اتحاد الأطباء العرب في ضيافة سفارة سلطنة عمان بالقاهرة لبحث سبل التعاون

0 2

التقى وفد من اتحاد الأطباء العرب ظهر اليوم الخميس 23 يونيو 2022م ، سعادة السفير سعيد الشكيلي نائب سفير سلطنة عمان بالقاهرة بمقر السفارة؛ لبحث و تعزيز سبل التعاون.

وضم وفد اتحاد الأطباء العرب، كلا من؛ الدكتور علي أبو سيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية باتحاد الطباء العرب و الأستاذ جمال مغربي مدير عام الاتحاد ، والدكتور مصطفى عمر المستشار القانوني بالاتحاد، والدكتور عصام السيد، مستشار الأمين العام للإعلام والتعاون الدولي، والأستاذ عبد الرحمن سما المدير الإداري ، وحضر اللقاء من الجانب العماني سعادة السفير سعيد الشكيري نائب السفير و سعادة السيد بدر هلال مستشار السفارة وعدد من المسؤولين بسفارة سلطنة عمان بالقاهرة

واستعرض وفد اتحاد الأطباء العرب، خلال الاجتماع ، أنشطة الاتحاد المهنية والإغاثية والإنسانية، والتعريف بالمراكز والهيئات التابعة للاتحاد.

وتناول اللقاء العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ؛ و سبل تعزيز التعاون بين اتحاد الأطباء العرب، وقطاع الصحة بسلطنة عمان، في عدد من المجالات، أبرزها؛ تنمية وتأهيل الأطباء والعاملين في حقل الرعاية الصحية على الصعيد المهني في عدد من التخصصات الطبية.

من جهته، ثمن الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، التعاون بين الاتحاد، والقطاع الصحي العماني، بما يخدم الجانب المهنى والوعي الصحي.

وأشاد “رسلان” بمستوى المنظومة الصحية في سلطنة عمان، وهو ما اتضح جليا من خلال نجاح البلاد في مواجهة جائحة كورونا، على مدار العامين الماضيين، واحتواء أثارها وتداعياتها، والتقليل من الإصابات بالفيروس، مقارنة بدول أخرى، وذلك بفعل الاجراءات الوقائية المتبعة، وكفاءة النظام الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.