صندوق مصر السيادي: إقبال عالمي على طرح “وطنية” و”صافي”.. ولا حدود للنسب المطروحة

0 21

أكد أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن لن تكون هناك حدود قصوى للحصص المزمع طرحها للبيع من شركتي “وطنية” و”صافي”.

وأكد سليمان على “المرونة” فيما يخص النسبة المطروحة أو المدى الزمني للطرح، بحسب الشرق بلومبرغ.

ولفت سليمان إلى أن الاهتمام بطرح شركتي “صافي” و”وطنية” “لم يكن فقط من مستثمرين محليين وإقليميين، بل من شركات عالمية”، مشيراً إلى إقبال “كبير” من مستثمرين خليجيين.

وفي وقت سابق ذكرت بلومبرغ أن مصر تسعى لبيع حصة 10% على الأقل من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية “وطنية”، والشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية “صافي”، إلى مستثمر استراتيجي خلال شهر.

وعقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الأحد الماضي، لمتابعة الخطوات التنفيذية لبرنامج الطروحات الحكومية الذي سبق الإعلان عنه.

واستعراض مدبولي خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، التي ستتم عن طريق الطرح العام للشركات المُعلن عنها من قبل، عبر البورصة المصرية، أو طرحها لمستثمر استراتيجي، أو من خلال طرح جزء من الشركة في البورصة، والجزء الآخر من خلال مستثمر استراتيجي، وذلك ضمن جهود الدولة لدعم وتشجيع القطاع الخاص، التي من شأنها زيادة مساهمته في الاقتصاد المصري، وزيادة رأس المال الأجنبي.

ويأتي ذلك ضمن تنفيذ مخرجات وثيقة سياسة ملكية الدولة، ويسهم في زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في النمو الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الملكية؛ وفقاً لبيان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.