أسعار النفط تواصل الهبوط بسبب زيادة عدد الإصابات بمتحور دلتا من كورونا

0 7
واصلت أسعار النفط في جلسة اليوم الثلاثاء الهبوط الذي شهدته يوم أمس، مع ، نتيجة زيادة عدد الإصابات بالمتحور دلتا شديد العدوى.

وفي التعاملات الصباحية، هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم شهر أكتوبر، بنسبة 0.30%، ليصل إلى 72.67 دولار للبرميل، وتراجع سعر العقود المستقبلية لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر سبتمبربنسبة 0.27%، ليصل سعر البرميل إلى 71.02 دولار.

وتزايد عدد الإصابات بالفيروس في الصين، إذ نصحت الحكومة هذا الأسبوع سكان العاصمة بكين بعدم مغادرة المدينة.

وفي إندونيسيا، أكبر مستورد للبنزين في آسيا، جرى تمديد القيود في بعض المناطق حتى 9 أغسطس الجاري، وحتى قبل هذا القرار، كان التأثير في طلب الطاقة واضحًا، إذ انخفضت واردات وقود السيارات بنحو الربع، بينما تضاءل الاستخدام المحلي، وفقًا لما نشرته رويترز.

وفي تايلاند، بلغ عدد الإصابات ما يقرب من 19 ألف إصابة جديدة.

ويترقب المتعاملون في السوق تقرير معهد النفط الأمريكي الأسبوعي عن المخزونات، الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، كما ستصدر البيانات الرسمية يوم غد الأربعاء.

وقال كبير المحللين في أواندا، إدوارد مويا: “الصين تقود الانتعاش الاقتصادي في آسيا، وإذا تزايد التراجع، ستزداد المخاوف من أن تشهد التوقعات العالمية انخفاضًا كبيرًا. توقعات طلب الخام ليست على أرض صلبة، وربما لن يتحسن ذلك لحين حدوث تحسُّن على صعيد اللقاحات عالميًا”، حسبما نشرته وكالة رويترز.

كما أشار مسح لرويترز إلى أن إنتاج النفط من منظمة البلدان المصدّرة للنفط أوبك قد ارتفع في يوليو إلى أعلى مستوياته منذ أبريل 2020.

وتستعدّ أسواق النفط خلال شهر أغسطس الحالي لاستقبال زيادة الإنتاج التي أقرها تحالف أوبك+ البالغة 400 ألف برميل يوميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.